الوثائق المطلوبة

 

الوثائق المطلوبة: -

·         على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة تقديم الوثائق المطلوبة مصدقة من الجهات المعنية وهي على النحو التالي: -

1-   استمارة الالتحاق (القبول) مع استيفاء كافة المعلومات الواردة فيها وفقاً لشروط الجامعة.

2-   أصل شهادة الثانوية العامة.

3-   صورتين طبق أصل الثانوية العامة.

4-   إذا كانت الثانوية من خارج اليمن يتم معادلتها (أصل + صورتين طبق الأصل) من الجهات الآتية: -

·         وزارة التربية والتعليم اليمنية.

·         وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء.

إذا كانت الثانوية من دولة غير عربية، يتم ترجمتها بعد تصديقها وتصديق النسخة المترجمة بالإضافة إلى معادلتها في وزارة التربية والتعليم بالجمهورية اليمنية.

5-   صورة البطاقة الشخصية أو العائلية وإحضار الأصل للمطابقة.

6-   صور الصفحات الثمان الأولى من جواز السفر (لغير اليمنيين) على أن يكون الجواز صالحاً لأكثر من سنة مدوناً عليه الإقامة في اليمن لمدة عام.

7-   عدد عشر صور شخصية قياس (4X6) أماميه وخلفيتها بيضاء.

·         يحفظ ملف الطالب في أرشيف التسجيل بالجامعة يحتوي على جميع وثائق القبول وتضاف إليه كل الوثائق المتعلقة بالطالب وأحواله الدراسية والمالية خلال مدة دراسته بالجامعة. 

الوثائق المطلوبة للطلاب المحولين من جامعات أخرى: - 

الطلاب المحولين من جامعات أخرى إلى جامعة الرازي المطلوب منهم بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه إحضار استمارة التحويل معمدة من الجامعة  المحول منها ومن الوزارة ويرفق بها كشف درجات بالمواد التي درسها الطالب في تلك الجامعة معمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مع صورتين طبق الأصل من كشف الدرجات بالإضافة إلى صورة معمدة من الجامعة للمحتوى العلمي للمواد الدراسية الموجودة في كشف الدرجات و تجرى المقاصة للطالب المحول من  جامعة أخرى ويشترط أن يدرس 50% على الأقل من إجمالي المقررات في الجامعة ويوضح في المقاصة المستوى الذي سيسكن الطالب به في الجامعة.