كلمة رئيس الجامعة

 

 

اعزائي:

جامعة الرازي مؤسسة تعليمية أهلية انشئت عام 2009م برؤية هادفة تتمثل في جودة التعليم العالي وتطبيق الممارسات الفعالة في حوكمة التعليم الجامعي ومنذ التأسيس وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية فقد حققت الجامعة تطورات نوعية في كل البنى المادية والأكاديمية والتحتية والتنظيمية والمالية, وللجامعة طموحات كبيرة ضمن الخطة الاستراتيجية 2022م و برؤية واضحة وتصميم باستمرار التطور والنمو بخطوات ثابتة لتحقيق نجاحات متتالية بجهودنا جميعاً, من تلك الطموحات والاهداف الاستراتيجية: بناء حرم الجامعة يتلاءم مع المتطلبات والمعايير الدولية, افتتاح مزيد من برامج الدراسات العليا, الحصول على الايزو 9001 – 2015م إضافة الى الحصول على الاعتماد الاكاديمي في جميع البرامج الدراسية وكذلك تدريس معظم البرامج الجامعية باللغة الانجليزية, توفير وسائل مواصلات..

ما يميز جامعة الرازي, بأنها صرح اكاديمي وطني يساهم في البناء والتطوير... وفي بناء اجيال مسلحين بالعلم وبالمعرفة وبالأهداف السامية... يمتلكون مهارات وقدرات نوعية.. جميع برامجها معترف بها.. كما أن الجامعة تتقدم في مجال البحث العلمي الموجه ويتم ربطه بقضايا المجتمع اليمني, اضافة الى تطبيق الجودة الشاملة وتنفيذ متطلبات الاعتماد الاكاديمي.... علاوة على ذلك فأن جامعة الرازي تجعل من الطالب شريك في النجاح وفي التطوير وتحتضن كل الخريجين فالبعض ينظم للكادر والبعض يواصلون دراساتهم العليا ويبقى الجميع منتمياً للجامعة وفي تواصل مستمر وبوسائل كثيرة منها نادي الخريجين ومجموعات الخريجين, كذلك من ضمن ما يميز الجامعة ارتباط المخرجات باحتياجات سوق العمل واحتياجات التنمية بشكل عام, وتقدم مجموعة من البرامج والتخصصات الحصرية منها تخصص التخدير والتغذية العلاجية والعلاج الطبيعي وفي المستقبل القريب سيتم افتتاح تخصصات الملتميديا والديكور الداخلي... كما أن هناك ارتباط وثيق مع المجتمع, فقد عقدت الجامعة اتفاقيات تعاون وشراكة مع جهات داخلية وخارجية متنوعة (شملت جامعات ومستشفيات ومصانع وشركات ومنظمات المجتمع المدني..) وذلك لضمان الاستفادة المتبادلة من الخبرات والإمكانات.

وفيما يخص محور البنية التحتية امتلكت الجامعة أرضيتين مؤهلين لبناء حرم جامعة في العاصمة صنعاء يتلاءم مع المتطلبات والمعايير. كما تقدمة الجامعة بخطوات اساسية في البنية التنظيمية والإدارية والنظام المؤسسي حيث يتم إعداد الخطط المختلفة ويتم تقيمها بشكل دوري وتم تحديث اللوائح و إعداد الأدلة الإرشادية والتنظيمية ومنها ادلة الجودة وحوكمة جامعة الرازي والمتابعة الأكاديمية والوصف الوظيفي والصيدلانيات والتخدير ودليل الطالب وكتيب تعريفي بالجامعة... الخ وفي الأواني الأخيرة تم تكوين لجان متخصصة وتشكيلها من قبل الخبراء والمتخصصين ومنها لجان المتابعة الأكاديمية وتقييم وتقويم الأداء والاعتماد الأكاديمي وضبط الجودة و التخطيط والإرشاد الاكاديمي وبناء القدرات وقد باشرت مهامها واختصاصاتها بكفاءة. ولم تغفل الجامعة عن أهمية التكنولوجيا الحديثة فقد تم إنشاء موقع رسمي للجامعة إضافة إلى صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام احدث التقنيات في المراقبة الأمنية.

متمنيا لوطننا الغالي الأمن والاستقرار وللأجيال القادمة مستقبلا أكثر إشراقا وازدهارا،،،

د/ قيس احمد المحمدي

   رئيس الجامعة