مميزات الجامعه

 


اعضاء هيئة التدريس :


تمتلك الجامعة أعضاء هيئة تدريس من ذوى الخبرة والكفاءة العالية في مجال التعليم وفي مختلف التخصصات العلمية والانسانية والفنية.

المناهج :

أننا في جامعة الرازي نمتلك العديد من المناهج تم اعدادها من قبل فريق متخصص من الأكاديميين اليمنيين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، الذين أسهموا في تطوير التعليم العالي في الجامعات اليمنية، وحسب متطلبات مجلس الجودة والاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

طرائق التدريس:

تستند العملية التعليمية في جامعة الرازي بشكل كبير على المساهمة الفردية للطلاب من خلال طريقة التعليم التعاوني المشترك. كذلك تشجيع الطالب/الطالبة على التعلم الذاتي، والابتعاد عن الدور التقليدي للطالب/للطالبة كمستمع مستسلم ومدوّن للملاحظات فقط.حيث يعمل الطلاب بشكل ثنائي أو كمجموعات في داخل أو خارج غرف الدراسة من أجل زيادة فهم الموضوع. تتكوّن المقررات من واجبات معدة للقراءة من الكتاب المقرر، أو المحاضرات، أو حالات دراسية، أو من الانترنت، أو من خلال تقديم مشاريع منفردة أو جماعية.

البرامج التدريبية:


يعتبر التدريب المعملي والميداني عنصراً هاماً في إكساب الطلاب المهارات اللازمة التي يتطلبها سوق العمل ويتم هذا النوع من التدريب بناء على أدلة تدريبية لكل تخصص ، وقد عقدت الجامعة العديد من اتفاقيات التنسيق والشراكة والتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية الطبية لغرض تدريب طلاب الجامعة عملياً في هذه المراكز التدريبية.

الخدمات الإضافية للطالب :

وإضافة إلى العملية التعليمية تهتم الجامعة ببناء شخصية الطالب الجامعي من خلال برنامج تنمية قدرات الطالب الجامعي حيث يتلقى الطالب من خلال هذا البرنامج دورات مجانية في اللغة الانجليزية والتنمية البشرية ودورات نوعية تهيئة لسوق العمل.