جامعة الرازي تنظم (الندوة العلمية للتوعية بالتهاب الكبد الوبائي B وكيفية الوقاية منه ).

 

نظمت جامعة الرازي في اطار انشطتها الطلابية والمجتمعية وبالتنسيق مع اللجنة العلمية بقسم المختبرات الطبية لجنة خفاياقسم الطب التشخيصي (الندوة العلمية للتوعية بالتهاب الكبد الوبائي B وكيفية الوقاية منه ) بحضور الدكتور طارق النهمي نائب رئيس مجلس الامناء والاستاذ/ علي الدوة رئيس منظمة وهج الحياة ود/ ناصر الكدح رئيس المنظمة الوطنية للتنمية الصحية والمهندس /اسامة المعاينة مسجل عام الجامعة والدكتورة / نبيلة شايف رئيس قسم المختبرات والاستاذ بدر اليتيم مدير مدارس عمر بن عبد العزيز وعدد من الضيوف والمختصين وطلاب قسم المختبرات.
وفي الفعالية ألقت د / نبيلة شائف رئيس قسم المختبرات كلمة اشارت فيها الى الاهداف الاساسية للندوة المتمثلة في التعريف بمخاطر التهاب الكبد البائي B وطرق انتقاله وتشخيصه وكيفية الوقاية منه . كما القى د/ ناصر الكداح كلمة اشاد فيها بجهود الجامعة وادوارها النبيلة في مجال الخدمة المجتمعية . كما تطرق الى الجوانب المتعلقة باللقاحات واهميتها وطريقة استخدامها ودورها في الوقاية من التهاب الكبد البائي B . بعد ذلك القى الدكتور طارق النهمي نائب رئيس مجلس الامناء راعي الفعالية كلمة رحب فيها بالحاضرين ومشيدا بالجهود التي بذلت في التنظيم للندوة من قبل القائمين عليها .مشيرا الى ان الندوة تأتي في اطار الخطة الاستراتيجية للجامعة وفي عمق اهدافها الرامية الى تعزيز دور الجامعة في خلق شراكة وخدمةمجتمعية فاعلة لا سيما في المجالات الاكثر احتياجا واهمية وفي مقدمتها تلك المتعلقة بصحة الانسان وحياته . واوضح ان هناك ادوار عديدة يجب ان تضطلع بها المؤسسات التعليمية والاكاديمية من خلال العديد من الانشطة والبرامج المجتمعية والانسانية التي يمكن ان تنعكس ثمارها على المجتمع وتحديدا في ظل الازمات والكوارث والظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن ويأتي في مقدمة ذلك الحملات والندوات التوعوية والتأهيل والتدريب وبناء القدرات والبازارات الخيرية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والاسر الاشد فقرا في المجتمع . مشيرا الى ان رسالة الجامعة ورؤيتها الحقيقية تتمثل في تلك المبادئ الانسانية والقيم النبيلة .
كما تخللت الفعالية عدد من الاناشيد والرقصات الفنية لاطفال و زهرات المدارس ,والجدير ذكره ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة انشطة طلابية ومجتمعية تنفذها الجامعة تحقيقا لرؤيتها ورسالتها واهدافها المجتمعية .