مناقشة خطة بحث ماجستير في ادارة الاعمال بعنوان ( الدور الاستراتيجي لادارة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية)

 

عقدت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الرازي يومنا هذا الاثنين الموافق 1/4/2019م حلقة سيمنار لمناقشة خطة بحث ماجستير في ادارة الاعمال للطالب/ يوسف احمد عبد الرزاق بعنوان ( الدور الاستراتيجي لادارة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية) دراسة حالة شركة يمن موبايل للهاتف النقال . بحضور اعضاء لجنة المناقشة أ.د / سنان غالب المرهضي المشرف العام للدراسات العليا لبرنامج ماجستير ادارة اعمال ود/ عبد الخالق هادي طواف المشرف على الدراسة وعدد من الاكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا وفي بداية حلقة السيمنار قام الباحث بتقديم عرض موجز عن خطة البحث وتقسيماته و منهجيته واهميته .
يسعى الباحث من خلال دراسته الى توضيح الدور الاستراتيجي لادارة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسيةوتفعيل ادارة الموارد البشرية في شركة يمن موبايل للهاتف النقال للقيام بدور فاعل في الاهتمام بالكادر البشري ووضع استراتيجيات واضحة تجعل من مواردها البشرية قوة حقيقية لمواجهة المخاطر والتحديات في مختلف المجالات. بالاضافة الى تلبية احتياجات العملاء في ظل الاقبال المتزايد على الخدمة مما يتطلب كادر بشري يتميز بالكفاءة والاقتدار
بعد ذلك قدمت الملاحظات من قبل لجنة المناقشة وعدد من الاكاديميين بهدف تقييم الخطة وتصويبها . وفي ختام المناقشة قدمت اللجنة شكرها للباحث على الجهود المبذولة من قبله في اعداد الخطة بشكل علمي ومنهجي.