رئيس مجلس امناء جامعة الرازي يشارك في احياء اليوم العربي للبيئة ويدشن حملة (بيئتنا وطن ) .

 

بمناسبة اليوم العربي للبيئة 14 اكتوبر وبرعاية كريمة من قبله دشن رئيس مجلس امناء جامعة الرازي د/ طارق علي النهمي ومعه مدير عام صندوق النظافه بأمانة العاصمة أ/ جمال جحيش حملة " بيئتنا ..وطن " بحضور مدير منطقه الصافيه أ/ محمد القطاش ومسئولة وحدة الشراكة وخدمة المجتمع و م / أماني غنيمه التي نفذت في الشوارع و الاحياء المجاوره لحي مستشفى الثورة بمديرية الصافية امانة العاصمة بمشاركة طلاب الجامعة الذين تم قبولهم في مخيم الالفية التابع لبرنامج الاثر الاكاديمي التابع للامم المتحدة وعدد من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات والاقسام والتخصصات .

وحول الحملة اشار رئيس مجلس الامناء د.طارق النهمي الى ان تنفيذ هذه الحملة يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العربي للبيئة الذي يصادف الرابع عشر من اكتوبر من كل عام بالتعاون والتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة والسلطة المحلية بمديرية الصافية والتي استهدفت تنظيف الشوارع والاحياء المجاورة لحي مستشفى الثورة وازالة المخلفات والنفايات وزرع (30 ) شتله في جزر الشوارع . واوضح ان الحملة هدفت الى اذكاء الوعي المجتمعي باهمية الحفاظ على البيئة وصحة الانسان . واستنهاض الدور المجتمعي وفي مقدمة ذلك دور المؤسسات الاكاديمية التوعوية والتثقيفية في توفير بيئة صحية سليمة خالية من الاضرار التي تضر بصحة الانسان وتودي بحياته . وخلق قناعات ذاتية لدى الطلاب باهمية الحفاظ على البيئة كصديق دائم للانسان .

واضاف بان امتلاك الجامعة دوما لزمام المبادرة في رعاية وتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج المجتمعية يأتي في اطار توجهات الجامعة الحقيقية وخطتها الاستراتيجية 2019_ 2020م للاهتمام ببرامج الخدمة المجتمعية سواء باحياء المناسبات ذات الصلة وكذا الحملات التوعوية والتثقيفية ذات الطابع المجتمعي وتأهيل وتدريب وبناء قدرات مختلف الفئات
. و عبر رئيس مجلس الامناء عن شكره وتقديره لمدير عام النظافة ومدير منطقه الصافيه لتعاونهم الجاد في توفير الامكانيات اللازمة من حاويات وادوات النظافه لرفع المخلفات واشرافهم على الحمله واشرافهم المباشر منذ تنفيذ الحملة وحتى نهايتها وكذا شكره لطلاب الجامعة المقبولين في برنامج الاثر الاكاديمي وكذا الطلاب المشاركين في الحملة .