جامعة الرازي تحتفل بالمولد النبوي الشريف 29/اكتوبر/2019

 

نظمت جامعة الرازي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين و نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ووكيلا وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص والدكتور صادق الشراجي ، ومستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله، ورئيس مجلس امناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي ، ورئيس الجامعة الدكتور جميل الربيعي ، وقيادات ومسئولي وزارة التعليم العالي والتعليم الفني

وفي الفعالية اشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين بالجهود المبذولة لقيادات جامعة الرازي في إحياء هذه المناسبة .. مشيرا إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم ، ودورهم التاريخي في مناصرة ومؤازرة الرسول والوقوف معه ضد الشرك والمشركين والمنافقين ودورهم على مر التاريخ في و خدمة ونشر الإسلام .

ولفت إلى أهمية نشر الرسالة المحمدية للعالم عبر تجسيد اخلاقه ونبله وشجاعته وجهاده بالحجة والمنطق .. مؤكداً ان ذكرى المولد النبوي يجب ان تمثل محطة نتزود منها بالايمان والشعوراً بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآلة وسلم .

واشار شرف الدين الى اسبقية احتفال اليمنيين بالرسول الكريم ونظم الابيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة .. واهاب باهمية ابراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة ومدى ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

داعيا الجميع للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لطلاب ومنتسبي الجامعات الحكومية و الأهلية للاحتفاء بالمولد النبوي الأسبوع القادم.

من جانبه اشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان إلى احتفال اليمنيين بميلاد خير واشرف خلق الله على المستويين الشعبي والرسمي رغم الحصار والتجويع الذي تمارسه دول العدوان واوضح بان اليمنيين يستمدون من هذه الذكرى القوة والعزة والكرامة والإباء في مواجهة الظالمين والطغاة والمعتدين .

ونوه ابو نشطان بدور جامعة الرازي وقيادات التعليم العالي في التفاعل والمشاركة في احياء المولد النبوي الشريف والتذكير بشمائله المحمدية والاقتداء بهديه والسير على نهجه الذي رسم للإنسانية طريق الخير والنور و الفلاح.. مشدداً على ضرورة تجسيد اخلاق وقيم وتعامل رسول الله في واقعنا وأفعالنا .

من جانبه اشار نائب رئيس جامعة الرازي للشئون الأكاديمية الدكتور تركي القباني إلى أن الاحتفال بذكرى ميلاد سيد المرسلين يعد احتفال بالعظمة الإنسانية في اعلى ذراها باعتباره عظيم في مولده وفي حياته وفي سياسته وإدارته وحديثه وبلاغته وجهاده وقيادته لنصرة الحق ومقارعة الظلم والظالمين .
فهو القدوة لمن اراد الفوز والفلاح وأعظم البشر الذين غير الله بهم مجرى التاريخ وأرسله الله رحمة للعالمين اجمعين .

كما القيت كلمة عن ملتقى الطالب بالجامعة للطالب حمزة الحوالي اشارت إلى أهمية عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف للتذكير بسيرته العطره والسير على نهجه القويم.

بعد ذلك تخلل الحفل قصيدة شعرية معبرة وتقديم اوبريت لفرقة الطالب الجامعي بعنوان " على نهج النبي الخاتم" تلى ذلك تقديم دروع الوفاء للمجاهدين واسر شهداء الجامعة تقديراً وعرفاناً للمجاهدين الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .

https://www.saba.ye/ar/news3076867.htm