نائب رئيس جامعة الرازي يشارك في الاجتماع الخاص بآلية مشاركة الجامعات الحكومية والأهلية في الاحتفاء بالمولد النبوي

 


شاركت جامعة الرازي ممثلة بنائب رئيس الجامعة في الاجتماع الخاص بآلية مشاركة الجامعات الحكومية والأهلية في الاحتفاء بالمولد النبوي
وناقش اجتماع بمجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في كافة الجامعات الحكومية والأهلية .

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ورؤساء الجامعات الأهلية ومستشارو الوزير، إلى برنامج وخطة الوزارة للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأتم التسليم بناءً على توجيهات المجلس السياسي الأعلى في اقامة اللقاءات الداخلية بالوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها لتنظيم الفعاليات والانشطة والندوات وتشكيل لجان حشد وتعبئة وغرفة عمليات ومتابعة لإحياء هذه المناسبة العظيمة بالمستوى الذي تليق بعظمة هذه المناسبة .

وفي الاجتماع أكد نائب وزير التعليم العالي أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين النعمة المهداة والرحمة المسداة والسراج المنير من أوجب الواجبات على كل من يتبع هذا النبي الخاتم، للتذكير بمناقب وأخلاق وصفات هذا الرسول القائد و معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي الشريف في كل جامعة حكومية وأهلية لعكس صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه .
وحث الجامعات الاهلية على استشعار المسئولية والقيام بدورها التاريخي والديني والاخلاقي في تعظيم مولد النبي الكريم من خلال اقامة الفعاليات والندوات والمحاضرات الدينية حول سيرته العطرة.
مبيناً أهمية تعريف العالم بأن اليمانيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والاناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة من خلال ترديدهم انشودة " طلع البدر علينا ".
واستعرض الدكتور شرف الدين الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض .
وشدد نائب وزير التعليم العالي على ضرورة الحشد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية لطلاب ومنتسبي الجامعات الحكومية و الأهلية المزمع اقامتها في الـ7 من ربيع الأول المصادف الأثنين القادم وسط ساحة جامعة صنعاء للاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي شكلت لجنة إشرافية عليا برئاسته للأشراف والمتابعة على سير المظاهر الاحتفالية بالمولد النبوي في الجامعات الأهلية وآلية إعداد برنامج وجدول زمني ينظم الفعاليات في كل جامعة ليتسنى لأعضاء اللجنة الحضور والمشاركة في تلك الفعاليات .