الاهداف

الاهداف

 

أهداف  وحدة التدريب السريري


تهدف وحدة التدريب الميداني إلى تخريج كوادر متميزة في المهارات الاكلينيكية والقيادية من أجل تقديم المساعدة، والخدمة للأفراد والجماعات في المستشفيات والمراكز، والمؤسسات الصحية المختلفة في المجتمع ونشر الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع بشتى مستوياتهم التعليمية والاجتماعية من خلال تدريب الطالبات في مختلف المهارات التخصصية، في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة. واكتساب المهارات التخصصية الأساسية وربط المادة العلمية النظرية بالمهارات العملية بشكل مباشر فتتميز كلية العلوم الطبية بالجامعة بوجود معامل للمهارات المهنية التخصصية وهذه المعامل مزودة بأحدث المعدات والأجهزة التقنية المتقدمة المستخدمة في المستشفيات. وذلك لتمكين الطالبات من التطبيق العملي في أجواء تكون متماثلة مع الممارسة الإكلينيكية في المنشآت الصحية.

حيث تتوافق أهداف وحدة التدريب الإكلينيكي ة ضمن أهداف الجامعة وكلية العلوم الطبية والتي نسعى فيها إلى تعليمِ طلابِها وتأهيلِهم في كافَّةِ مستوياتِهم الدِّراسيَّةِ وذلك عبرَ تزويدِهم بالكمِّ المعرفيِّ المناسبِ من المهارات والمعارف الصِّحيَّةِ من خلال التطبيق العملي والتدريب الإكلينيكي خلال فترة السنوات الدراسية وسنة الامتياز حيث تتمثل أهداف الدليل في تحقيق الاتي:

1- تعزيز المهن الطبية جوهرياً من خلال التدريب الميداني والتطبيق العملي لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة إلى المجتمع.
2- التركيز على اكتساب المهارات التطبيقية والمعارف العلمية التي تعزز قدرات الطلبة على المنافسة في سوق العمل وتجعل منهم كوادر طبية تطبيقية مؤهلة للقيادة والتطوير في ميادين العمل التطبيقي وعناصر خلاقة وفاعلة في مجتمعاتهم.
3- زيادة كفاءة وملائمة ومرونة وجودة الرعاية الصحية.
4- رفع مستوى مخرجات الكوادر الطبية.
5- التطوير المستمر للعمليَّةِ التعليميَّةِ في المجال الصحي.
6- تحسين وتميز الممارسات الصحية والرعاية الطبية بالطرق الصحيحة والمثالية.
7- المحافظة وتطوير الكفاءة المهنية والوعي المعرفي والمهارى لدى الكوادر الصحية.
8- مواكبة التغيرات التكنولوجية والاجتماعية التي تؤثر على مستوى الرعاية الصحية وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
8- إعداد كوادر صحية متخصصة ذات كفاءة عالية في الجانب المعرفي والمهني وتأهيلها للعمل في مجلات الرعاية الصحية المختلفة مما يلبي احتياجات المجتمع.