جامعة الرازي تنظم فعالية اللقاء الاول لاستعراض ( قصص صحية ملهمة )

جامعة الرازي تنظم فعالية اللقاء الاول لاستعراض ( قصص صحية ملهمة )

تحت شعار نحو تعزيز افضل الممارسات في مجال الصحة العامة نظمت جامعة الرازي فعالية اللقاء الاول لاستعراض قصص صحية ملهمة برعاية من قبل معالي وزير الصحة العامة والسكان د / طه احمد المتوكل بالتعاون مع مركز الاستشاريون للتدريب الطبي ومؤسسة يد للتنمية وفريق Tidings الطبي وبمشاركة نخبة من الاساتذة والاطباء والعاملين الصحيين والطلاب من ذوي التخصصات الطبية وذلك على قاعة المؤتمرات بجامعة الرازي بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي د / علي جحاف ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د / غالب القانص ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د/ محمد ضيف الله ورئيس مجلس امناء جامعة الرازي د / طارق علي النهمي ورئيس الجامعة د جميل الربيعي وأ.د احمد العنسي رئيس لجنة التقييم للفعالية . و أ.د احمد المترب وأ.د محفوظ بامشموس ود علي المضواحي اعضاء لجنة التقييم . و أ.د / نور الدين الجابر رئيس اللجنة التحضيرية استشاري اول امراض الباطنيه والقلب ممثل مركز الاستشاريون للتدريب الطبي ود / عبد العزيز نجم الدين مستشار وزير الصحة العامة مدير المركز الطبي الخيري.
كما حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة وعدد من الاكاديميين والباحثين والعاملين في القطاع الصحي وعدد من طلاب الجامعة.

وفي الفعالية التي بدات بالسلام الجمهوري و آيات من الذكر الحكيم القى وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشئون التعليمية الدكتور غالب القانص اشاد فيها بمبادرة جامعة الرازي في عقد اللقاء واستعراض وتوثيق قصص نجاح وتجارب لعدد من الطلاب والكوادر الطبية والاستفادة منها مهنياً وعملياً.

وأكد حرص الوزارة على دعم ومساندة المبادرات لعرض وتوثيق قصص النجاح والتجارب بما يعزز من الإصرار في تجاوز التحديات وتحقيق التطلعات التي يسعى الجميع لتحقيقها.

بعد ذلك القى رئيس مجلس امناء جامعة الرازي د/ طارق علي النهمي كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة في اللقاء الاول لقصص صحية ملهمة وكذا المشاركين في استعراض قصصهم الملهمة .
و اشار في كلمته الى ان الفعالية تعد تظاهرة علمية هي الاولى من نوعها التي تنظم على مستوى الجامعات اليمنية بهدف استنهاض همم الطلاب والعاملين في المجال الصحي لاستعراض قصص نجاحهم الملهمة وتجاربهم في واقعهم العملي ، وتحفيز وتشجيع الباحثين والطلاب على اطلاق طاقاتهم وقدراتهم نحو مزيد من الابداع وبما يمكنهم من تقديم الاسهام به في المجالات الطبية والانسانية .
واشار في كلمته الى ان اولويات جامعة الرازي تكمن في تقديم خدمات تعليمية في المجال الصحي من خلال التميز في فتح تخصصات طبية نوعية في مجالات التخدير والتغذية والعلاج الطبيعي وطب الاسنان وماجستير الصحة العامة والوبائيات واضاف بان الجامعة تعمل على الترتيب لفتح تخصصات جديدة في مجال الرعاية التنفسية والبصريات.
واوضح ان الجامعة قامت بتوسيع افق التعاون والشراكات العلمية مع وزارة الصحة والعديد من المستشفيات والشركات والمصانع الدوائية والمختبرات الى ان الجامعة قد رفدت سوق العمل باكثر من 2000طالب من مختلف التخصصات الطبية الذين يعملون حاليا في عموم محافظات الجمهورية .

وفي مجال الخدمة المجتمعية اشار الى جهود الجامعة في الاستجابة لجائحة كورونا من خلال تنظيمها للعديد من الندوات العلمية والتوعوية وتدريب اكثر من 1000 عامل صحي وتوزيع المعقمات والكمامات .
وجدد دعوته لوزارة الصحة العامة والسكان بشأن تفعيل اتفاقية الشراكة بين الجانبين ، مؤكدا ان الجامعة تضع كافة امكانياتها لتقديم البرامج التدريبية والاستشارات والمشاريع وتنفيذ الندوات والمؤتمرات العلمية لمختلف العاملين الصحيين .
واضاف بان تنظيم جامعة الرازي وشركائها من الجهات المنظمة لهذه الفعالية يأتي في اطار السعي لتعزيز افضل الممارسات الصحية وتشجيع طلبة الكليات من ذوي التخصصات الطبية على الاستفادة من تجارب وقصص النجاحات الصحية الملهمة التي ستستعرض في الفعالية.

بعد ذلك القيت كلمة للجنة التحضيرية القاها أ.م.د نور الدين الجابر رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية رحب فيها بالحاضرين في اللقاء الاول موضحا ان الفعالية تأتي كوسام وعرفان وامتنان للجهود التي يبذلها الكادر الصحي في عموم اليمن من رعاية وعناية واهتمام بالاخرين ، وحفظ لحياتهم واعادة الامل لهم ولذويهم ، واشار الى ان هذه المبادرة تأتي بغرض الاستماع الى التجارب الرائعة التي يرويها اصحابها في هيئة قصص تصف النجاح لاصحابها من واقع حياتهم المهنية وتجاربهم اليومية في المرافق الصحية وكذا استعراف معاناتهم وتضحياتهم بهدف تعزيز قدرات الجميع في مواجهة التحديات واستلهام التضحية والصمود من تجاربهم واثارة التغيير فينا نحو الافضل من اجل مجتمع صامد ومستقبل واعد .
واوضح رئيس اللجنة التحضيرية ان البرنامج يتضمن قيام المتحدثون باستغراض تجاربهم المهنية بدأ بالطلاب من ذوي التخصصات الطبية والمدرسون والاساتذة داعيا في ختام كلمته الجميع الى اهمية الاستماع الى تلك التجارب وتقييمها واستخلاص العبر منها من اجل غدا افضل.

تلى ذلك كلمة وزارة الصحة العامة والسكان القاها د / علي جحاف عبر فيها عن شكره لجامعة الرازي والجهات المنظمة على تنظيم مثل هذه الفعالية داعيا الجامعات الاخرى ان تحذو حذوها كما عبر عن شكره للجنة التحضيرية وللجهات الداعمة والمساندة من الشركات الدوائية وللمشاركين من الاكاديميين والطلاب في قصص النجاح الملهمة . كما ابدى استعداد الوزارة للتعاون مع الجامعة في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المشتركة مشيرا الى وجود نماذج ناجحة من اليمنيين في مختلف التخصصات داعيا الجميع الى الاعتزاز بهويتهم ووطنيتهم وتجاربهم الناجحة .
بعد ذلك تم خلال الجلسة الاولى استعراض قصص النجاح التالية :_
1_قدر ونصيب / رقية الشهاري
2_ ان تعيش الحياة / د هيثم الخلبة
3_ تفاصيل نضال من اجل انقاذ الارواح / سليم هميلة
4_ لنكن ما نريد / عليا القباطي
5_ قصتي مع اختياري / منية المترب
6_ رسائل الروح /د سلا جعفر
وفي الجلسة الثانية قدمت قصص النجاح التالية :_
1_ كوفيد 19 تجارب وعبر /د احمد قيس
2_ لاترهق ذاتك / د سلوى الغميري
3_ تجربتي مع كوفيد 19 / رانيا جعشان
4_ رحلة طموح / د عصام القردوع
5_ نقطة تحول / د عذبة البرطي
6_ اربع نصائح للنجاح المهني /د طارق الدعيس .

وفي ختام استعراض التجارب المشاركة اختارت لجنة التقييم أفضل عرضين لتجربة د/ سلا جعفر عن المجموعة الأولى وتجربة د/ رانيا جعشان عن المجموعة الثانية وتم تكريمهن بدرعي الجامعة وشهادات تقديرية .
وفي نهاية اللقاء قام رئيس مجلس الامناء ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووكيل وزارة الصحة بتكريم لجنة التقييم الخاصة بالفعالية واللجنة التحضيرية والمشاركين في استعراض القصص الصحية الملهمة والشركات الداعمة لانجاح الفعالية.

أخبار الجامعة

آخر الأخبار