استخلاص المواد الفعاله من القسط الهندي ومعرفة تاثيرها العلاجي على البكتيرياء

استخلاص المواد الفعاله من القسط الهندي ومعرفة تاثيرها العلاجي على البكتيرياء

كلية العلوم الطبية قسم الصيدلية بجامعة الرازي تناقش مشروع التخرج الموسوم ب ( استخلاص المواد الفعاله من القسط الهندي ومعرفة تاثيرها العلاجي على البكتيرياء )

.(Screening Of Bioactive Compounds Of Saussurea Costus )

عقدت كلية العلوم الطبية قسم الصيدلة الدفعة السابعة بجامعة الرازي حلقة علمية لمناقشة مشروع التخرج الخاص بمجموعة ( TRADITIONAL PHARMACY GROUP )

إشراف :-1- أ . د/ علي اليحوي .

2- د/ جمال المحويتي .

فيما شكلت لجنة الحكم والمناقشة العلمية من قبل كل من:

1- د / أنيس ثابت .

2- د/ احمد الغني.

وبحضور عدد من الاكاديميين وطلاب الجامعة و مدير اداره تقنية المعلومات م / أسامة المعاينة والشؤون الاكاديمية لقسم الصيدلة د / ألفت الفقية. د / محمد الرزة وخلال جلسة المناقشة قامت المجموعة البحثية بتقديم عرض مؤجز لمشروع تخرجهم وصولا الى النتائج التي توصلت اليها الدراسة وفي مقدمتها :_ اكتشاف المواد الفعالهSaponins, Flavonoids, Ascorbic acid, Terpenoidحيث كان المركب الرئيسي هو Flavonoids وهو المسؤول عن التاثير الدوائي ضد البكتيريا ، كما تم التاكيد على قدرة القسط الهندي في المساعده في علاج الكثير من الامرض ومنها.الصداع. الصرع.. الزكام والبرد...التهاب الحنجره..قشره الشعر ..والجهد والارهاق . كما استخدم في الفترات الاخيرة في اليمن كعلاج شعبي منزلي للوقاية من مرض كورونا ، تلى ذلك قيام لجنة التحكيم والمناقشة بإبداء ملاحظاتها على الخطة العلمية المقدمة من قبل الباحثين كما مشيدة في ذلك الوقت بالجهود العلمية والمنهجية المتبعة في اعداد الدراسة .وفي ختام المناقشة اجازت اللجنة المشروع بنجاح وبتقدير ممتاز متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

أخبار الجامعة

آخر الأخبار