مجلس جامعة الرازي يعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة قرار استئناف الدراسة للفصل الثاني واجراء الامتحانات وفقاً لقرار وزارة التعليم العالي

مجلس جامعة الرازي يعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة قرار استئناف الدراسة للفصل الثاني واجراء الامتحانات وفقاً لقرار وزارة التعليم العالي

عقد مجلس الجامعة اجتماعاً استثنائياً برئاسة الدكتور جميل غالب الربيعي وبحضور أعضاء المجلس وممثلين من إدارة تقنية المعلومات والشؤون الأكاديمية لمناقشة آلية استئناف الدراسة وفقاً لقرار وزير التعليم الصادر بشأن الإجراءات والضوابط لاستئناف العملية التعليمية واجراء الإمتحانات النهائية للفصل الثاني من العام الجامعي 2019-2020م والاستعداد للعام القادم.


حيث رحب الأخ الدكتور جميل الربيعي رئيس المجلس نيابة عن رئاسة الجامعة ورئاسة مجلس الأمناء ترحيبهم بقرار معالي وزارة التعليم والبحث العلمي الأخير بشأن استئناف العملية التعليمية، مؤكداً جاهزية الجامعة لاستئناف العملية التعليمية للمحاضرات المتبقية من الفصل الثاني للعام الجامعي 2019-2020م، مع الالتزام الكامل بالإجراءات والتدابير التي تضمنها قرار الوزارة.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة منذ قرار تعليق الدراسة للحد من انتشار فيروس كورونا عقدت الاجتماعات الدائمة لدراسة الخيارات والبدائل في ظل الوضع الصحي الاستثنائي واقتراح آليات لاستكمال العملية التعليمية واجراء الامتحانات مع الإخذ بالاعتبار بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد - 19 لضمان حماية سلامة منتسبي الجامعة من كوادر وطلاب وفقاً لمعايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ووزارة التعليم العالي وبالاستفادة من تجارب معظم الدول العربية والدولية في هذا الشأن.


وخلال الاجتماع اطلع المجلس على جملة من المواضيع التي ناقشها في جدول أعماله أبرزها:• تقرير سير العملية التعليمية في وضع ما قبل كورونا وما تبقى من المحاضرات النظرية والعملية.

• جهود الجامعة للاستجابة لجائحة كوفيد-19 وأهمها إعداد الأدلة العملية لاستمرارية العمل بالجامعة مع الأخذ بالتدابير والإجراءات الوقائية لسلامة منتسبي الجامعة.

• تجهيزات الجامعة التقنية لاستئناف الدراسة عبر نظام التعليم الإلكتروني LMS والأدلة العملية لاستخدام النظام وتدريب مستخدمي النظام على إدارته.

• جاهزية الجامعة لاستئناف العملية التعليمية وفقاً لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد أقر المجلس جملة من القررات أبرزها تكليف اللجان المختلفة لاستئناف الدراسة وللالتزام بالإجراءات الاحترازية لجان المتابعة والإشراف وفقاً لقرارات وتعميمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.وأكد المجلس ضرورة تهيئة الطلبة للعودة للدراسة وتقديم الدعم والإرشاد الأكاديمي والتقني اللازم لهم بما يضمن جودة التحصيل العلمي.






أخبار الجامعة

آخر الأخبار