#اليوم_العالمي_للاتصالات_ومجتمع_المعلومات

#اليوم_العالمي_للاتصالات_ومجتمع_المعلومات

#اليوم_العالمي_للاتصالات_ومجتمع_المعلومات

يجري الاحتفال سنوياً منذ عام 1969 باليوم العالمي للاتصالات في 17 أيار/مايو الموافق ليوم تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في عام 1865. وأرسى الاحتفال بهذا اليوم مؤتمر المندوبين المفوضين في مالقة، طوريمولينوس في عام 1973.

الغرض من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) هو إذكاء الوعي بالإمكانيات التي من شأن استعمال الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) أن يوفرها لشتى المجتمعات والاقتصادات، وبالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية.

#اليوم_العالمي_للاتصالات

يجري الاحتفال سنوياً منذ عام 1969 باليوم العالمي للاتصالات في 17 مايو الموافق ليوم تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في عام 1865. وأرسى الاحتفال بهذا اليوم مؤتمر المندوبين المفوضين في مالقة، طوريمولينوس في عام 1973.

#اليوم_العالمي_لمجتمع_المعلومات

في نوفمبر 2005، دعت القمة العالمية لمجتمع المعلومات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إعلان 17 مايو يوماً عالمياً لمجتمع المعلومات من أجل تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجموعة القضايا المتعددة المتعلقة بمجتمع المعلومات التي أثارتها القمة العالمية. ومن ثم، اعتمدت الجمعية العامة قراراً (A/RES/60/252) في مارس 2006 قررت فيه الاحتفال باليوم العالمي لمجتمع المعلومات في 17 مايو من كل عام.

#اليوم_العالمي_للاتصالات_ومجتمع_المعلومات

في نوفمبر 2006، قرر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد في أنطاكيا، تركيا، الاحتفال بالمناسبتين معاً في يوم واحد هو اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات في 17 مايو من كل عام. ويدعو المؤتمر في قراره 68 المحدَّث الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات إلى الاحتفال سنوياً بهذا اليوم من خلال تنظيم برامج وطنية ملائمة ترمي إلى:

#الصناعة و #الابتكار والبنية التحتية

#اليوم_العالمي_للاتصالات_ومجتمع_المعلومات_2022

• 17 مايو 2021 يوم الاتصالات العالمي والاحتفال وفعاليات في جميع أنحاء العالم

• 10 أهداف التنمية المستدامة• المؤتمر العالمي للاتصالات يتناول مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أهداف التنمية المستدامة

• 26 أكتوبر 2017الصناعة والابتكار والبنية التحتية اليوم العالمي للملكية الفكرية 2021

• التقنيات الرقمية لكبار السن والشيخوخة الصحية

• سيكون شيخوخة سكان العالم هو الاتجاه الديموغرافي المحدد للقرن الحادي والعشرين - ومع ذلك تكافح مجتمعاتنا لرؤية الفرص التي يمكن أن يتكشف عنها هذا الاتجاه.

تلعب تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) دوراً تؤديه في تحقيق شيخوخة أكثر صحة ولكن أيضاً في مساعدة الناس على بناء مدن أكثر ذكاءً ومكافحة التمييز على أساس السن في مكان العمل وضمان الشمول المالي لكبار السن، ودعم الملايين من مقدمي الرعاية في جميع أنحاء العالم. العالمية.

يهدف موضوع هذا العام إلى زيادة الوعي بالدور المهم للاتصالات / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم الناس للبقاء أصحاء ومتصلين ومستقلين - جسدياً وعاطفياً ومالياً. إن دعم حياة صحية للشيخوخة أمر بالغ الأهمية أيضاً لاستدامة النظم الاقتصادية والصحية.يأمل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في تعزيز المبادرات لتسريع استخدام التقنيات الرقمية لكبار السن والشيخوخة الصحية التي ستسهم في عقد الأمم المتحدة للشيخوخة الصحية.

كل عام وكل مهندسي الاتصالات وتقنية المعلومات في تقدم ونجاح

#HealthyAgeing #WTISD.

اخلاء مسؤولية! هذا المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي جامعة الرازي